كيفية زيادة نسبة المبيعات بشكل فعال :

لا شئ أسوء من انك تعلم قيمة أن تمتلك شئ خاص وفريد من نوعه ولكن ليس لديك القدرة علي عرضه والتسويق له بشكل جيد كامتلاك منتج رائع لا أحد يشتريه ، أو خدمات استثنائيه لا أحد يطلبها .
سيتم توضيح بعض النقاط البسيطة التي تمكنك من زيادة نسبة المبيعات وهي:
1- سنقوم باختبار وهو عمل نسختين من الشئ الذي تمتلكه ولنفترض مثلا “صفحة ويب” ثم نقوم بتطبيق الإختبارباستخدام بعض الادوات و الخطوات ونري ايهم يحقق معدل زيادة أعلي ، وبتكرار هذه العملية مع تقليل نطاق الإختبار واستخدام أقل للأدوات والخطوات يمكننا الحصول علي صفحة تحقق أفضل معدل في زيادة نسبة المبيعات
مالذي يمكننا اختباره ..؟ _كل شئ حرفيا .
حتي التغييرات البسيطة التي تراها ضئيلة تساهم بشكل جيد في تحسين نسبة المبيعات .. فكر في تغيير :
• العنوان الرئيسي : اختر الكلمات الجذابة التي لها تأثير فعال علي القارئومدي ارتباطها بأفكاره . جرب انواع وكلمات مختلفة داخل العنوان الرئيسي لصفحتك ، جرب عنوان إيجابي وآخر سلببي وثالث يعطي وعود ويكون لديه رد فعل لدي القارئ وهكذا…
• العرض : دع خوفك وقلقك وحاول التغيير في السعر وعمل خصومات لو بشكل صغير ستري الفارق .
• تصميم الصفحة : التصميم الجيد لصفحتك يساهم بشكل كبير في ترك آثر لدي العميل ، قم بإجراء تغييرات في الصفحة كزيادة عدد الصور مع مراعاة حجمها والأزرار المناسبة ، اعمل علي انا لا تكون نصوصك كبيرة عن اللازم ، اختصارا اعمل علي ان يكون الشكل النهائي للموقع او الصفحة او المنتج جذاب .
2- أظهر قيمة ما تقدمه بشكل واضح :
هذا يعني عند دخول موقعك يسهل علي العميل معرفة ما تقدمه بشكل سهل غير معقد ، قيمة ما تعرضه يجب أن يكون واضحا .
يمكنك معرفة ذلك من خلال : اطلب من أحد الأشخاص زيارة موقعك لأول مرة والإجابة علي هذه الأسئلة :
• هل عرفت ما اقدمه في أقل من دقيقة ؟
• هل شعرت بعدم التأكد حول ما اقدمه ؟
• بناء علي ما رأيته ، هل من الممكن أن تكون مهتما بشراء ما أقدمه من (منتج / خدمة).
إجابات هذه الأسئلة ستبين لك سهولة معرفة ما يقدمه موقعك للعملاء .
3- اعمل بجد وأمانة لكسب الثقة :
بما أن الإنترنت ملئ بالأشخاص التي تعمل لسرقة أموال الناس ، وانتشرت انعدام المصداقية بين العميل والمالك ، فيجب التركيز علي بذل المجهود والعمل علي طمأنينة العميل لجذب ثقة الجمهور وإثبات أنك مختلف عن غيرك .. وذلك من خلال مجموعة طرق :
• توفيير معلومات الإتصال : غير مطمئن ان تقوم بإخفاء رقم الهاتف او الإيميل الذي يمكن العميل من التواصل معك و انتظار اجاباتك علي استفساراته ، او حتي تصعيب الوصول إلي ذلك ، من الضروري أن تكون هذه المعلومات واضحة بالصورة الكاملة وسهل الوصول إليها دون بحث .
• قم بإدراج آراء وتجارب العملاء السابقين :
كلما فعلت ذلك ووصلت للجمهور صورة تقييم العملاء السابقين لمنتجاتك كلما بعث هذا الطمانينة في داخله وزادت المصداقية بينك وبينه .
ختاما .. كلما كانت نسبة المبيعات أعلي كلما حقق الموقع مزيدا من الأرباح ، ولا يمكننا القول بأن هناك قاعدة ثابتة لزيادة نسبة المبيعات فور تطبيقها ولكنها مجموعة من الأساسيات التي يتم تطبيقها باحترافية حتي تري النتائج

كيفية زيادة نسبة المبيعات بشكل فعال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *